fbpx

أوسان

غازي عنتاب تستضيف قمة الأعمال العربية التركية شهر يونيو الجاري

غازي عنتاب تستضيف قمة الأعمال العربية التركية شهر يونيو الجاري

في مؤتمر صحفي عقده رئيس جميعة موصياد التركي في اسطنبول أعلن فيه عن انعقاد قمة الأعمال العربية التركية الثانية خلال الفترة 10 – 12 من شهر يونيو الجاري بمدينة غازي عنتاب جنوب تركيا برعاية منتدى الأعمال الدولي (İBF) وجمعية موصياد ووزارة التجارة التركية بالتعاون مع بلدية غازي عنتاب وبمشاركة 1600 صناعي ومستثمر ورجل أعمال عربي وتركي.
وأفاد رئيس جمعية “موصياد”، محمود أصملي بأن تركيا بموقعها الجغرافي تعتبر نقطة تقاطع في العالم لسلاسل التوريد ومن أجل هذا تم نقل المؤتمر لغازي عنتاب من أجل التوقيع على نظام جديد يعتمد على التصدير.
وأضاف بأن جمعية موصياد تعمل بشكل تطوعي من أجل تلاقي رجال الأعمال حول العالم وتعزيز الأعمال فيما بينهم.
وأشار بأنهم يعملون على اقتصاد صديق للبيئة من أجل التغيير المناخي الذي ينذر بالتصحر وقلة المياه الصالحة للاستخدام حول العالم وستكون هذه المواضيع مطروحة في أعمال القمة.
وذكر بأن المنطقة العربية منطقة تجارية مهمة ولديهم عبر التاريخ مبادئ وتاريخ وثقافة مشتركة معهم وتعتبر تركيا من الدول التي توفر فرصاً واعدة للمستثمرين ورجال الأعمال.
وأفاد أيضاً بأنهم يسعون لإنشاء محكمة تحكيم دولية للنظر في أي خلافات بين رجال الأعمال وهناك لجنة تعمل على ذلك.

من ناحية أخرى قال إرول يارار رئيس منتدى الأعمال الدولي بأنهم يعملون على عقد اجتماعات اقتصادية عديدة حول العالم وخاصة في الدول الإسلامية، وأنه كانت هناك عناصر تحاول إضعاف العلاقة بين تركيا والعالم العربي وأنهم يسعون لمزيد من التواصل بين العرب والأتراك.
وأفاد يارار بأن القمة ستوفر فرص التعاون بين رجال الأعمال العرب والأتراك، وأن هناك فرص بأكثر من 100 مليار دولار للتعاون التجاري بين تركيا و 22 دولة عربية، وأنهم مصرون على الاستفادة من الفرص المتوفرة التي تفيد الجانبين.
وتهدف القمة إلى مد جسور التواصل بين رجال الأعمال العرب والأتراك، وتعزيز العلاقات التجارية بين شركات الجانبين.

Leave your comment
Comment
Name
Email
×