fbpx

أوسان

سيارة TOGG التركية تطرح في الأسواق في غضون عام

سيارة TOGG التركية تطرح في الأسواق في غضون عام

في تصريحات لوكالة الأناضول أفاد محمد فاتح قاجير نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي بأن السيارة الكهربائية المحلية TOGG ستُطرح في الأسواق في غضون عام واحد، وأنهم يعملون على تحديد السياسات التي ستوجه التنمية الخضراء في تركيا، والإجراءات التي سيتم تنفيذها في هذا الصدد.

وأكد على أهمية التغير والتحول في الوقود من أجل مكافحة تغير المناخ، مشيراً إلى أن سيارة TOGG تُعد من أهم الخطوات بهذا الخصوص.

وتابع: “نشعر بحماس شديد مع بدء العد التنازلي لطرح السيارة TOGG في الأسواق ودخولنا فترة الإثني عشر شهراً الأخيرة.”

وذكر بأنهم يرون مشروع سيارة TOGG التركية مشروعاً رائداً في التحول في النظام البيئي، وهدفهم تصفير انبعاثات الكربون للحد من الاحتباس الحراري.

وأفاد بأن السيارات الكهربائية بدأت تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، وأن نصف مبيعات السيارات بعد 10 أعوام تكون من السيارات الكهربائية، وأن الاستثمارات الذي نفذوها سابقا في مجال تصنيع البطاريات اكتسبت زخماً بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا.

وذكر بأنهم يسعون لتأسيس بنية تحتية وطنية لشحن السيارات بالتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص، مستهدفين بذلك جميع الولايات التركية في غضون عام واحد وأنهم أتموا جميع الاستعدادات اللازمة.

يذكر بأن مشروع السيارات التركية TOGG انطلق في عام 2018 بالتحالف مع خمس شركات تركية هي: مجموعة الأناضول، وبي أم سي، وتوركسل للاتصالات، وزورلو القابضة، ومجموعة غوك.

وتمتلك الشركات نسباً متساوية في الاستثمار والشراكة، إلى جانب اتحاد الغرف والبورصات التركية TOBB الذي يشارك بنسبة رمزية 5 بالمئة.

Leave your comment
Comment
Name
Email
×